النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10912 السبت 23 فبراير 2019 الموافق 18 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:08AM
  • المغرب
    5:36AM
  • العشاء
    7:06AM

أكد أن نسخة هذا العام ستحمل العديد من المفاجآت.. صهيب طارق:

نتطلع لتكون البحرين منصة جاذبة لـ«الكوميك كون»

رابط مختصر
العدد 10901 الثلاثاء 12 فبراير 2019 الموافق 7 جمادى الثاني 1440
يتطلع محبو ألعاب الفيديو والقصص المصورة لحضور المعارض ولقاء الشخصيات الشهيرة المفضلة لديهم حول العالم، خصوصًا في ظل تعلق هؤلاء بكل ما هو جديد في عالم ألعاب الفيديو والشخصيات الخارقة الخ.. وهذا ما يسمى بـ«الكوميك كون» الذي بدأ انتشاره بشكل موسع حول دول العالم، من ضمنها دول الخليج العربي خصوصا مملكة البحرين التي استضافت النسخة الأولى من معرض «الكوميك كون» في العام الماضي ولاقى نجاحا ملحوظا واقبالا كبيرا من قبل المهتمين، وخلال العام الجاري ستكون هناك نسخة لمعرض «الكوميك كون». وللتعرف على ما ستتضمنه نسخة المعرض لهذا العام أجرينا هذا الحوار مع احد القائمين على المعرض صهيب طارق، فكان الحوار على النحو التالي:


] حدثنا عن معرض الكوميك كون و كيف كانت بدايته في مملكة البحرين؟
معرض «الكوميك كون» كانت بداياته في سبعينات القرن الماضي، وقد بدأ تحديدا بالولايات المتحدة الأمريكية وبدأ بالتوسع حتى وصل إلى أوربا ومن ثم إلى آسيا، حتى تمكنا من ايصاله لمملكة البحرين لمحبي هذا النوع من الثقافة الرائجة لدى البعض، ويضم مجموعة العاب الفيديو والأفلام والقصص المصورة التي تتحدث عن الابطال الخارقين بالإضافة لعالم الموسيقى، اما فيما يتعلق بمعرض «الكوميك كون» في البحرين فكانت بدايته في العام المنصرم 2018، وقد حظيت النسخة الأولى بدعم وتشجيع كبير من سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، ومن خلال متابعتنا للمعرض منذ سنوات واكتسابنا للخبرات قررنا أنا وزملائي الثلاثة خالد بخاري، سلمان بخاري وعمر ترك إقامة أكبر معرض للـ«كوميك كون» للمرة الأولى في مملكة البحرين، وذلك على ارض حلبة البحرين الدولية، وتمكنا من التعاون مع مختلف الشركات والاستوديوهات الكبيرة المنتشرة في مختلف أنحاء العالم.

] ما الفئة العمرية الأكثر اهتماما بهذه النوعية من المعارض؟
ليس هناك فئة عمرية محددة، فمختلف الفئات العمرية تهتم بهذا الجانب، من مرحلة الطفولة حتى الشباب التي تصل اعمارهم لنهاية الاربعينات، فمعرض «الكوميك كون» لا يستهدف فئة عمرية معينة بل يستهدف جميع الفئات العمرية المهتمة بهذا الشأن، لذلك قمنا بتقسيم المعرض المقام في العام الماضي الى عدة أقسام، قسم للاطفال، قسم للشباب وقسم مخصص للعائلات، والمعرض يلبي مختلف الرغبات لدى الجمهور بحسب عمرهم وجنسهم.

] هل تأخذون اقتراحات وطلبات الجمهور بعين الاعتبار؟
بالطبع، ونقوم بتلبية تطلعات الجمهور من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى اساسها نقوم بتحديد الشخصيات والألعاب الأكثر اهتماما لهم لتكون موجودة في المعارض القادمة.

] من قدم لكم الدعم والمساندة؟
كما ذكرت سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، وشركة «دلة» للدعاية والإعلان والترويج، إضافة لبعض الرعاة بمملكة البحرين.
] ما الصعوبات التي تواجهكم عند الترتيب للمعرض؟
من أكثر الصعوبات التي واجهتنا عامل فرق التوقيت بين البحرين وأمريكا وأوروبا، حيث يصعب التواصل مع المنظمين لهذا المعرض في الخارج، خصوصا في الإجازات الاسبوعية التي تختلف عن اجازات البحرين الاسبوعية، لذلك نحن نتواجد بشكل مستمر ومستعدون للرد عليهم في أي وقت يقومون فيه بالتواصل معنا. ومن الصعوبات ايضا السفر المفاجئ، حيث تتطلب بعض الأمور السفر لنتمكن من التنسيق مع القائمين على المعرض بمختلف الدول.

] كيف يكون الاتفاق والترتيب مع الشخصيات المشهورة حتى تحضر للبحرين؟
تتولى شركة «دلة» هذه المهمة، بالإضافة لمعرفتنا الشخصية لبعض نجوم العاب الفيديو من خلال علاقاتنا الكبيرة مع الاستيديوهات في أمريكا وأوربا، وايضا نقوم بالتواصل المباشر مع وكلاء الممثلين، وبالتالي يتم الترتيب والتنظيم معهم لاستضافتهم في المعرض، ففي نسخة العام الماضي قمنا باستضافة المصارع العالمي الشهير «دانيال براين» للترويج للعبة المصارعة الجديدة حينها «WWE 2K 2018»، الى جانب العديد من المشاهير فيما يتعلق بألعاب الفيديو والقصص المصورة والافلام.

] ماذا ستحمل نسخة هذا العام من معرض «كوميك كون»؟
ستكون نسخة هذا العام والتي ستقام في الثامن والتاسع من مارس القادم 2019 من معرض «كوميك كون» مليئة بالمفاجآت لمحبي هذه النوعية من المعارض، حيث سنقوم باستضافة مجموعة من ابرز ممثلي هوليوود المشهورين مثل «ديفيد هاربر» بطل مسلسل «Stranger things» وشخصيات من فيلم «Hell Boy»، و«أليسون سودول» بطلة سلسلة أفلام «Fantastic beasts» و«هاري بوتر» و الممثلة «بوم كليمنتيف» احدى ابطال أفلام أفنجرز، بالإضافة إلى تواجد مجموعة من الرسامين من ماليزيا والمكسيك والخليج، وايضا محلات التسويق لمختلف العاب الفيديو والقصص المصورة للابطال الخارقين من الإمارات، السعودية والبحرين بالاضافة للاستوديوهات المروجة للأفلام الجديدة.

] ما الألعاب التي ستتواجد بنسخة هذا العام؟
ستوفر نسخة هذا العام من المعرض العديد من الألعاب بمختلف تصنيفاتها، كالألعاب كالقتالية، الرياضية وسباق السيارات، وحتى الآن يمكنني الاعلان عن لعبة «فورتنايت»، فيفا 2019، رينبو سيج، تيكن، كما ستتواجد شركة «يوبي سوفت» لعرض لعبتها «ديفيجن 2» الجديدة.

] هل هناك مشاركة من قبل الشباب البحرينيين المصنعين للالعاب في المعرض؟
نعم بلا شك، ففي النسخة الماضية كانت هناك العديد من المشاركات لشباب بحرينيين موهوبين قاموا بعرض العابهم في المعرض، وفي نسخة هذا العام سنشهد عرضا للعديد من الشباب البحرينيين المصنعين للالعاب، فضلا عن مشاركة العديد من الرسامين الموهوبين والرياضيين البحرينيين وأصحاب المشاريع الصغيرة.

] إلى ماذا تطمحون؟
نطمح الى ان تكون مملكة البحرين هي المنصة الجاذبة لمعرض «كوميك كون»، بحيث تكون الأولى بالمنطقة والأقرب لقلب الجمهور المحب لهذه النوعية من المعارض.
المصدر: زهراء يعقوب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا