النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11029 الخميس 20 يونيو 2019 الموافق 17 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

كتاب الايام

مدفعجية آرسنال يواجهون شياطين مانشستر في مباراة الثأر وتصفية الحسابات!

رابط مختصر
العدد 10927 الأحد 10 مارس 2019 الموافق 3 رجب 1440

سيتوجه شياطين مدينة مانشستر «مانشستر يونايتد» الى ملعب الإمارات اليوم الأحد، وذلك لمواجهة مدفعجية العاصمة الانجليزية لندن «أرسنال»؛ بهدف الحفاظ على المركز الرابع وإكمال المسيرة الإيجابية المليئة بالنجاحات والإنتصارات مع المدرب أولي غونار سولسكاير الذي يقترب من خطف عقد دائم معهم.

ويعاني أرسنال من عدم استقرار في المستوى تحت قيادة المدرب أوناي إيمري، إلا أن الفريق حقق نتائج جيدة وأفضل من تلك التي كانت في حقبة المدير الفني الراحل أرسين فينغر، حيث استطاع إيمري من بث الروح والحماس والرغبة في الفوز لدى اللاعبين الأمر الذي أعاد «الغنرز» لمجموعة كبار إنجلترا، كما أنهم يبحثون عن خطف بطاقة العبور لمسابقة دوري أبطال أوروبا الذين خسروا المشاركة فيها هذا الموسم لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما.

ويدخل أبناء إيمري هذه المباراة ومستواهم في حالة شك بعد الهزيمة التي تلقوها أمام ستاد رين في مسابقة الدوري الأوروبي بثلاثة أهداف لهدف يوم الخميس الماضي، وتطالبهم الجماهير بتحقيق الفوز أولا؛ من أجل خطف المركز الرابع من يد الشياطين الحمر والمؤهل مباشرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وثانيا لأجل تصفية الحسابات والإنتقام والثأر من الخسارة التي أذاقوهم إياها مانشستر يونايتد في مسابقة كأس الاتحاد الانجليزي.

وقد تكون للنتائج السلبية الأخيرة لأرسنال في الدوري، وكذلك السقوط غير المتوقع في أوروبا آثار سلبية على الفريق، ويتعين على الفريق إقناع الجماهير بغير ذلك وإيصال صورة إيجابية عن الفريق.

وفي حال تلقي المدفعجية خسارة جديدة؛ فإن ذلك قد يكون إنذار شؤم على المدرب إيمري الذي قد تكون مسيرته مع أرسنال مجهولة المستقبل، وخصوصا إن فشل بقيادة الفريق الى العودة لمسابقة دوري الأبطال أو تحقيق إنجاز ما يشفع له في الدوري الأوروبي، البطولة المختص بها إيمري أكثر من غيره من المدربين.

أما الشياطين الحمر فسيلعبون هذه المباراة وهم في أفضل أحوالهم الكروية وباجواء مستقرة تماما للمرة الأولى منذ رحيل المدرب الأسطورة السير أليكس فيرغسون الذي كان له فضل كبير في صناعة جزء من تاريخ النادي ونجاحاته في الثلاثة عقود الأخيرة.

وعاش المان يونايتد فترات صعبة ولحظات حرجة هذا الموسم تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو قبل أن تتم إقالته وتسليم الفريق للمدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير الذي يعيش الفريق في ظله أحد أجمل فتراته.

وفاز فخر مدينة مانشستر في 14 مباراة من أصل 17 تحت قيادة سولسكاير كانت إحداها على يد باريس سان جيرمان قبل العودة غير المتوقعة والانتفاضة العظيمة في الإياب والعبور لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولن تكون مهمة أرسنال سهلة في التصدي للمد المانشستراوي، خصوصا إن علمنا مدى قوة الفريق خارج أرضه منذ تولي أولي مهمة تدريب الفريق والفوز في آخر 6 مباريات لهم خارج القواعد.

تشكيلة أرسنال المتوقعة: لينو، نايلز، سقراطيس، كوسليني، كولاسيناك جاندوزي، تشاكا، هنريك ميختاريان، أيوبي، آرون رامسي ولاكازيت.

تشكيلة مانشستر يونايتد المتوقعة: دي خيا، آشلي يونغ، كريس سمولينغ ليندلوف، لوك شو، مكتيوميناي، فريد، بول بوغبا، بيريرا، لوكاكو وراشفورد.

إحصائيات وأرقام من المباراة 

وجهًا لوجه:

• انتهت آخر مباراتين بين الفريقين في الدوري والكأس بفوز مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف لهدف.

• تمكن مانشستر يونايتد من تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية على أرسنال في عامي 1983 و1985.

• تسعة انتصارات من أصل 13 فاز بها أرسنال على مانشستر يونايتد في المباريات التي لعبت يوم الأحد.

أرسنال:

• لم يخسر أرسنال في آخر 14 مباراة في الدوري المحلي.

• يستعد نجم أرسنال، الفرنسي لوران كوسليني للعب المباراة رقم 250 في الدوري الإنجليزي.

• ألكسندر لاكازيت يستعد لكتابة المجد إن تمكن من التسجيل، فسيصبح ثاني لاعب في تاريخ أرسنال تسجيلا للأهداف في ست مباريات متتالية بعد تيري هنري.

مانشستر يونايتد:

• يبحث مانشستر يونايتد عن الفوز السابع تواليا في الدوري المحلي وهو إنجاز حققه عام 1993.

• لم يخسر مانشستر يونايتد كذلك في آخر 12 مباراة بالدوري الانجليزي ومنذ تولي سولسكاير مهمة تدريب الفريق 

• يمكن أن يصبح أولي سولسكاير أول مدرب يحقق فوزين متتاليين على أرسنال خارج أرضه بجميع المسابقات.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا