النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10940 السبت 23 مارس 2019 الموافق 16 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:57AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    2:30AM
  • المغرب
    4:50AM
  • العشاء
    6:20AM

كتاب الايام

كرة القدم تريد أن تفوز «من واقع نعيشه»

رابط مختصر
العدد 10908 الثلاثاء 19 فبراير 2019 الموافق 14 جمادى الثاني 1440

قريبًا سوف تبدأ كرة القدم في البحرين خطواتها الأولى باتجاه تحقيق الفوز. 

الخطوة الأولى يمكن أن نعتبرها نظام اللاعب 21 سنة بإشراكه بعدد دقائق للعب في الفريق الأول وبمعدل زمني محدد يتم انجازه لتفادي عقوبات خصم نقاط وعقوبة مالية تقع على النادي في حال عدم تحقيقة وتم تفعيله واثبت جدواه.

الخطوة الثانية هم لاعبو شركة طموح ودخولهم على خط قوائم الفرق من الفئات العمرية وحتى الفريق الأول للأندية وجاري العمل على تحسين جودتهم ومن ثم تقييمهم وإبرازهم. 

الخطوة الثالثة هي جلب عدد محدد ومتميز من المحترفين الاجانب للعب بفرق الدرجة الممتازة أغلبهم تابعناهم في خط الهجوم حاليًا وباعتبارهم لاعبين محليين. 

الخطوة الرابعة تشكيل منظومة كرة قدم يشارك بها الاتحاد البحريني لكرة القدم اضافة الى عناصر من خارج منظومة الاتحاد للعمل على وضع الأهداف القادمة لتحقيق الفوز في احدى البطولات المدرجة على روزنامة اتحاد كرة القدم ومن ثم الاعلان عن الجهاز الفني الجديد والجهاز الإداري ايضا للمنتخب الأول واعادة هيكلة الأجهزة للمنتخبات السنية.

واتوقع خطوات اخرى سوف ترى النور قريبًا، وسوف تتضح ملامحها وستقوم الأندية والاعلام الرسمي وبعض حسابات السوشال ميديا بالعمل على دعم كل تلك التغيرات المستجدة على ساحة الكرة لدينا.

ما نعيشه هذه الايام نستطيع أن نرى بأن صانعي قرارات كرة القدم مؤمنون بتحسين جودة اللاعب المواطن وذلك باحتكاكه مع عدد من اللاعبين الاجانب من خلال التنافسية المباشرة في المسابقات المحلية وصولا الى المنتخبات الوطنية واستحقاقاتها الاقليمية والقارية والدولية.

التجربة ليست جديدة على رياضتنا الخليجية، هناك من حاول كثيرًا وبذل كثيرًا حتى نجح وهناك من اخفق، تبقى تمنياتنا للبحرين بالافضل دائمًا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا