النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10942 الاثنين 25 مارس 2019 الموافق 18 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:18AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:51PM
  • العشاء
    7:21PM

كتاب الايام

محطات من اليوم الرياضي

رابط مختصر
العدد 10907 الاثنين 18 فبراير 2019 الموافق 13 جمادى الثاني 1440

في احتفال المملكة السنوي باليوم الرياضي يوم الثلاثاء المنصرم، تحوّلت البحرين إلى ساحة رياضية كبيرة شاركت فيها قطاعات الدولة ومنتسبوها كافة في ممارسة الرياضة والنشاط البدني، وذلك لغرس ثقافة الرياضة أسلوب حياة، وغرس مفاهيم الرياضة المجتمعيـة من خلال توسيع قاعدة المشاركة في الأنشطة المختلفة واستثمار الطاقات الكامنة من خلال التأكيـد على أن الجسم السليم المعافى هو مصـدر السعادة للإنسان.

لقد أصبح اليوم الرياضي من المناسبات الاستثنائية والخاصة التي تحتفل بها ملكتنا، إذ تعتبر الرياضة هي أسلوب حياة تتبناها الحكومات الحديثة، وتجعلها من أولوياتها لأنها ببساطة تؤدي إلى مجتمع صحي، وبذلك تحقق تلك الحكومات أهدافها في تخفيض إنفاقها على الرعاية الصحية، وتقي المجتمع من الأمراض الفتّاكة، ويتحقق لها معيار عالمي وهو ارتفاع متوسط عمر الإنسان وانخفاض معدل الوفيات. فالرياضة ليست كؤوسا وميداليات فحسب، بقدر ما هي نمط حياة يسهم بشكل كبير في خلق مجتمعات سليمة ومعافاة تستطيع ان تقوم بمهام بناء الدول، وتسهم في نهضتها والحفاظ عليها.

إن تخصيص يوم في العام للرياضة هدفه تذكير أفراد المجتمع بأهميتها وضرورتها وانعكاساتها الإيجابية على صحة الأفراد وأدائهم، خاصة أن المجتمعات الخليجية -وتحديدا مجتمعنا- تعاني من مشكلة السمنة، وما ينتج عنها من أمراض، وأبرزها السكري وضغط الدم وأمراض القلب، وهي أمراض من الممكن تجنبها وتجنب التداعيات الخطيرة التي يمكن أن تنشأ عنها، والتي تؤثر في نهاية المطاف على أدائنا أفرادا، سواء فيما يتعلق بحياتنا اليومية أو فيما يتعلق بقدرتنا على الإبداع والإنتاج.

وفي الحديث عن اليوم الرياضي، لا بد من التوقف عند أربع محطات رئيسة تشكل علامة بارزة في هذا اليوم:

المحطة الأولى تتعلق بقيام جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات بتنظيمها للفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية بمناسبة اليوم الرياضي، الأمر الذي يعكس مدى تجاوب واستيعاب القطاعات بأهمية هذا اليوم في حياة المجتمع، وضرورة تبني أفضل الممارسات والوسائل للترويج لممارسة الرياضة والنشاط البدني بين الأفراد.

المحطة الثانية تتعلق بحرص اللجنة التنظيمية العليا على تنوع الأنشطة المسابقات والفعاليات الرياضية، وتعدد المشاركين التي شجعت الجميع على الحركة والنشاط لكافة المراحل السنية بداية من الأطفال وصولاً إلى كبار السن. 

المحطة الثالثة تتمثل في حرص عدد كبير من قيادات الوزارات والمؤسسات والهيئات ومنتسبيها وموظفيها على المشاركة في اليوم الرياضي وسط سعادة كبيرة، يتقدمهم الوزراء والوكلاء والمديرون في التحام واضح بين القيادات والمنتسبين والموظفين.

المحطة الرابعة تتعلق بالتغطية الخاصة والمتميزة لقناة البحرين الرياضية لمختلف أنشطة وفعاليات اليوم الرياضي، إذ قامت القناة بتغطية العديد من الفعاليات الرياضية في الفترة الصباحية، والنقل المباشر والمسجل للفعاليات في الفترة المسائية، إلى جانب التغطية المباشرة للفعاليات والأنشطة المقامة في القرية الرياضية بمصاحبة استوديو تلفزيوني، وإجراء لقاءات مع العديد من المسؤولين والشخصيات الرياضية المتفاعلة مع هذا الحدث الرياضي الوطني.

إن الوعي المتزايد لدى أفراد المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة وانعكاساتها الإيجابية على الصحة، وجعلها نمط حياة لدى شرائح المجتمع كافة، يؤكد مدى حكمة القيادة الحكيمة، ورؤية الحكومة الرشيدة، وتوجيهات القيادة الرياضية السديدة التي جعلت من البحرين إحدى الدول الرائدة في غرس ثقافة الرياضة كأسلوب حياة.

حياة تستمر.. ورؤى لا تغيب

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا