النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11206 السبت 14 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:25AM
  • الظهر
    11:32PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

قمّة تبهر الحواس

رابط مختصر
العدد 10889 الخميس 31 يناير 2019 الموافق 25 جمادة الأول 1440

تشرّفت بحضور فعاليات قمة القيادات الرياضية العالمية التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي بفندق باب القصر في أبوظبي، يوم أمس الأربعاء 30 يناير 2019 التي ستستمر لغاية الخميس 31 يناير 2019، بالتزامن مع الأدوار النهائية من منافسات النسخة الـ17 لبطولة كأس آسيا (الإمارات 2019).

وما أبهرني بكل صراحة ما تم التطرق إليه ومناقشته في تلك الفعاليات من خلال المتحدثين الكبار الذين يمثلون نخبة وقادة الرياضة العالميين، ويعتبرون من أبرز صناع القرار العالميين في مجال سوق وصناعة الرياضة والبطولات والدوريات الأوروبية لكرة القدم، عن الرؤية الرياضية لدولهم وحجم نمو الرياضة فيها، إضافة إلى النجاحات التي تحققت خلال استضافة بلدانهم للعديد من الأحداث الرياضية القارية والعالمية في مختلف الألعاب.. وعلى الجانب الآخر، أبرز مستجدات صناعة الرياضة العالمية بما فيها التقنيات الأكثر تطورا والتغطية التلفزيونية والإعلامية للفعاليات والبطولات الرياضية، بجانب ملفات الاستثمار والتسويق والرعاية التي تتصاعد عاما بعد عام في ظل تنامي المبالغ المنفقة في قطاع الرياضة، باعتباره من القطاعات الأكثر نموا في العالم بالحقبة الأخيرة.

 

نقطة شديدة الوضوح 

تلك القمم تبهر الحواس؛ لأنها تؤدي إلى إبراز أهمية خلق إرث وتأثير مستمر، وكيفية إدارة فعاليات كبرى بنجاح تام وكيفية الاستثمار المثالي والأفضل منها، وكيفية بناء وإدارة الجوانب المتعلقة بمجموعة من الشركاء والرعاة، وهذا ما نحتاجه في وقتنا الحاضر!!

 

ما هي أولوياتنا 2019

تطبيق الاسترايجيات الوطنية لتطوير كرة القدم، من الاستثمار في المنشآت الرياضية إلى الفعاليات الرياضية الكبرى، ومن ترقية أسلوب العيش والحياة الصحية إلى الجوانب التجارية في مجال الرياضة، وكيفية إعداد برامج ومشاريع مؤثرة لتطوير الفرق السنية وفرق الناشئين مرورًا بفرق المحترفين.

 

شكرًا شكرًا

أتقدم بالشكر والعرفان إلى كل من شارك وأسهم في إقامة هذه القمة، وأتمنى إقامة مثلها في بلدي مملكة البحرين مستقبلاً.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا