النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10972 الأربعاء 24 أبريل 2019 الموافق 19 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

كتاب الايام

أسباب خروج منتخباتنا الكروية!

رابط مختصر
العدد 10884 السبت 26 يناير 2019 الموافق 20 جمادة الأول 1440

 

عزا أكثر المتتبعين خروج منتخباتنا الكروية من المنافسات الخليجية والآسيوية، بسبب البنية التحتية للأندية، وقد ودع يوم الثلاثاء منتخب الرجال نهائيات كأس آسيا من الدور 16 والمقامة حاليا بدولة الامارات، والسبب ان اغلب الاندية الكبيرة والميسورة ماديا تستقطب اللاعب الجاهز، وتعتمد عليه اعتمادا كليا، وتهمل الفئات العمرية واكتشاف المواهب، مما يؤثر سلبا على المنتخبات الوطنية كانت هذه احد اسباب الخروج كما يرون.
 البعض الآخر ذهب بعيدا ووجه سهمه لمسئولي اتحاد البحرين لكرة القدم حتى وصل بهم الامر بمناشدة أعلى سلطة رياضية بإقالة اعضاء الاتحاد الحالي اذ يرون انهم هم سبب رئيسي لاخفاق الأحمر، حصل هذا في تغريد لأحد المتتبعين الرياضيين، علما بأن الاتحاد البحريني الحالي لديه عمل مميز ونهج قائم منذ أن تولت المجموعة دفة الاتحاد اذا فرضت على الاندية مشاركة اللاعب تحت 21 سنة مع أنديتها حتى لا يكون حبيس الدكة ومن بعدها التشرد للعب في الحواري والفرجان، وقد اتى بهذا القرار بالإيجاب على بعض الاندية واللاعبين.
 فئة اخرى القت اللائمة على مسئولي الدولة والقائمين عليها اذ يرون ان ليس هناك أي اهتمام أو دعم لرياضة كرة القدم مثل باقي الدول، فهناك دول مجاورة تحصل على دعم سخي وتفريغ تام للاعبي المنتخبات، عكس ما يحدث لدينا اذ ان اللاعب يشحت الإجازة من مكان عمله لينضم للمنتخبات.
 لنعود مرة اخرى للأندية التي تعتمد اعتمادا كليا على اللاعب الجاهز وستقطبه من ناديه الأم فقط لكي يحقق لمسؤولي تلك الاندية مرادهم وهي بطولة وقتية ووهمية وهم فرحين بها، وعندما تتحدث معهم في هذا الأمر، تأتيك الاجابة بأنه زمن الاحتراف، عن أي احتراف نحن نتكلم، هل الاحتراف في نظرهم هو عمل عقد اللاعب براتب شهري يستلم شهر وينتظر 4 اشهر اخرى من دون أن يدخل حسابه دينار؟ عن أي احتراف نحن نتكلم واللاعب كما ذكرنا يشحت الإجازة من جهة عمله لينضم للفريق أو المنتخبات؟ عن أي احتراف نحن نتكلم واللاعب يعمل بجهة عمله نوابه عمل (شفتات) من اجل توفير حياة كريمة له ولافراد أسرته هل هذا الاحتراف الذي تنادون به يا سادة.
لماذا لا نرى ممن حولنا اين وصلوا بمسابقاتهم الكروية وذلك بسبب الاحتراف الصحيح والتفريغ التام للاعب، فاذا توفر كل ما ذكر أعلاه بعدها نستطيع أن نضع الملامة على اعضاء اتحاد الكرة، للعلم فقط نقول كم اتحاد لكرة القدم مر علينا منذ اول دورة خليجية بدءًا من سنة 1970 وحتى يومنا هذا؟ فهل الجميع لا يفقه في تيسير امور الرياضة، لماذا لا نقول ان مسئولي الدولة لديهم قصورا في دعم رياضة كرة القدم التي تعتبر هي وجهة الرياضة للبلد، لربما ان الكلام فيه شيء من القساوة كل ذلك بسبب حبنا وغيرتنا على الديرة، فهناك من ينتظر لهفوة حتى يشفي غلة فيها، بالطبع نحن لا نرضى بذلك فمهما اختلفنا في امور الرياضة تظل البحرين عزيزة علينا؟
همسة:
 كل منا يتمنى أن تصل البحرين غرة العين لمراحل متقدمة وان تتفوق على الدول الاخرى وأن نقارع كبار آسيا فنحن نملك خامات ولاعبين تجدهم اسودا وقت الحاجة فقط علينا ان نجيب على بعض الاسئلة ونوفر بعضا من هذه المتطلبات لاتحاد الكرة واللاعبين حتى نستطيع مقارعة كبار آسيا.
اولا - ماذا قدمت لتقارع كبار آسيا؟ وكم صرفت لتصل لهذا الطموح؟
ثانيا - كم وفرت للتطوير وكم ملعب بنيت؟ وكم منشأة اسست؟
ثالثا – هل تملك دوريا تنافسيا ذا جودة؟ وهل لا عبينك يتدربون بملاعب ذي جودة؟
رابعا – هل اعدادك مستمر وبجودة عالية؟ وكم لاعب لديك بدوريات تنافسية اوروبية؟

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا