النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10972 الأربعاء 24 أبريل 2019 الموافق 19 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

كتاب الايام

مباراة الدرع الخيرية: السيتيزن في مواجهة البلوز

رابط مختصر
العدد 10710 الأحد 5 أغسطس 2018 الموافق 22 ذو القعدة 1439

يلتقي مساء اليوم الأحد في مباراة بداية الموسم الجديد ناديا مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي الموسم الماضي ونظيره تشيلسي بطل كأس الإتحاد الانجليزي، في مباراة بطولة الدرع الخيرية التي تشكل عادة بداية الموسم الجديد في انجلترا، قبيل انطلاق بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بأيام معدودة.
ولهذه المباراة نكهة خاصة لما لها من أهمية مرتقبة في تحديد مستوى الناديين؛ للوقوف على جاهزيتهما وكذلك معرفة مكامن القوة ونقاط الضعف للتخلص منها، عدا ذلك فإنها ستجمع بين أفضل مدرب في العالم -حسب رأيي المتواضع- خلال السنوات الأخيرة بيب غوارديولا والقادم بقوة في ساحات التدريب والمدير الفني الجديد للبلوز ماوريسيو ساري.
وكان تشيلسي تحت قيادة الايطالي أنطونيو كونتي قد خسر بطولة العام الماضي 2017 أمام أرسنال بركلات الجزاء الترجيحية بأربعة أهداف لهدف، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.
ويتساوي الفريقان من حيث عدد الفوز بهذه البطولة تاريخيا، برصيد أربعة أهداف لكل منهما، حقق السيتيزن اللقب آخرها في عام 2012، بينما لم يتمكن البلوز من حصد هذا اللقب من الفوز الأخير بها عام 2009.

 


ومن المتوقع أن يبدأ ساري بأقوى تشكيلة ممكنة لدى الكتيبة الزرقاء التي ستشهد بشكل كبير غياب إيدن هازارد عن المباراة الذي ارتبط مؤخرا بشكل كبير بالملكي ريال مدريد، وكذلك غياب ويليان الذي لم يعد الى تدريبات الفريق حتى اليوم، ما وضع عددا من علامات الاستفهام حول مستقبله مع تشيلسي وارتبط مؤخرا بعمالقة الدوري الاسباني منها البطل برشلونة ثم عاد الميرينغي لخطف الأضواء خلال اليوميين الماضيين، كما أن جورجينيو الذي ارتبط بالسيتي طوال فترة الانتقالات الماضية ثم خطفه تشيلسي سيكون حاضرا في هذه المباراة أيضا في تشكيلة البلوز.
على الجانب الآخر، لن تمر هذه المباراة مرور الكرام بالنسبة إلى المدرب الاسباني بيب غوارديولا المتعطش دائما لإضافة المزيد من الألقاب الى مسيرته، ومن المتوقع أن تشهد هذه المباراة عودة الجزائري رياض محرز إلى صفوف السيتيزن بعد أن تعرض لإصابة في المباراة ضد بايرن ميونيخ بكأس الأبطال الدولية، وسيحاول بيب إدخال أفضل ما لديه من لاعبين لضمان الفوز وحصد أول الألقاب في الموسم الجديد برحلة الدفاع عن مكانته بطلا للدوري الممتاز.
تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة: ايديرسون، كايل ووكر، كومباني، أوتاميندي، ديلف سيلفا، فيرناندينيو، فودين، رياض محرز، أغويرو، ليروي ساني.
تشكيلة تشيلسي المتوقعة: كاباييرو، أزبيليكويتا، لويز، رودريغر، الونسو، جورجينيو فابريغاس، باركلي، بيدرو، موراتا، هدسون أودي.

حقائق من المباراة
- آخر فوز لمانشستر سيتي بلقب هذه البطولة كان في عام 2012، وللصدفة جاءت على حساب تشيلسي منافسه حاليا في نسخة الدرع الخيرية 2018.
- تشيلسي خسر في آخر مباراتين له ضد مانشستر سيتي، ولم يسبق أن خسر أمام السيتيزن ثلاث مرات متتالية منذ سبتمبر 2010.
- لم يسبق أن خسر غوارديولا أي مباراة لعبها على ملعب ويمبلي (فاز 3 وتعادل 1).
- آخر أربع نسخ من بطولة الدرع الخيرية كان يفوز فيها حامل لقب كأس الاتحاد الانجليزي وليس بطل الدوري!
- تشيلسي رابع أكثر الأندية تحقيقا للفوز في ويمبلي برصيد 20 مباراة، خلف كلا من توتنهام (32) مانشستر يونايتد (23) وأرسنال (21).
- سيرجيو أغويرو يملك سجلا رائعا ضد تشيلسي، إذ سجل في مرماه خمسة أهداف في آخر خمس مباريات.
- سيكون هذا اللقاء رقم 160 تاريخيا بين البلوز والسيتيزن، يتفوق تشيلسي برصيد 66 انتصارا مقابل 54 فوزا للسيتيزن، وحصل التعادل في 39 مناسبة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا