النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10973 الخميس 25 أبريل 2019 الموافق 20 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:06PM
  • العشاء
    6:36PM

كتاب الايام

تعرف على جوائز بطولة كأس العالم 2018

رابط مختصر
العدد 10678 الأربعاء 4 يوليو 2018 الموافق 20 شوال 1439

نظرًا لتوقف بطولة كأس العالم لمدة يومين من أجل منح المنتخبات والفرق المشاركة بعض الوقت من أجل الاستراحة والاستعداد لمباريات الدور ربع النهائي، فقد ارتأيت ومن خلال صحيفة (الأيام) أن نقدم لقرائنا الأعزاء بعض المعلومات التي من الممكن أن يجهلها البعض، وهي عن طبيعة الجوائز الممنوحة بعد نهاية بطولة كأس العالم 2018 للاعبين والمنتخبات المشاركة في هذا العرس الكروي الكبير.
1 جائزة الحذاء الذهبي من (أديداس): يحصل هداف البطولة على جائزة الحذاء الذهبي من شركة أديداس العالمية، وفي حال تعادل لاعبين أو أكثر بعدد الأهداف يتم الاحتكام حينها لمساعدته في صناعة الأهداف، وإذا تساوى اللاعبون بهذه أيضا فيتم حسمها عن طريق احتساب دقائق اللعب، ويتم منحها لمن لعب دقائق أقل وسجل أهدافا أكثر. يجدر بالذكر أن هداف كأس العالم 2014 هو الكولومبي جيمس رودريغيز برصيد ستة أهداف.
2. جائزة الكرة الذهبية من (أديداس): يحصل أفضل لاعب في البطولة على جائزة الكرة الذهبية من أديداس، وتتم طريقة منح الجائزة من خلال قرار أعضاء لجنة الدراسات الفنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك مباشرة بعد المباراة النهائية ويحصل أفضل ثاني وثالث لاعب على جائزة الكرة الفضية والكرة البرونزية على التوالي، وكان أول لاعب حصل عليها هو الإيطالي باولو روسي. يجدر بالذكر أن أفضل لاعب في كأس العالم 2014 هو الأرجنتيني ليونيل ميسي.
3. جائزة القفاز الذهبي من (أديداس) (جائزة ياشين): يحصل أفضل حارس في البطولة على جائزة القفاز الذهبي من أديداس ويتم منحها للحارس الأفضل من خلال قرار أعضاء لجنة الدراسات الفنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد سميت هذه الجائزة بجائزة ياشين تكريما لأسطورة حراس المرمى ليف ياشين. يجدر بالذكر أن أفضل حارس في كأس العالم 2014 هو الالماني مانويل نوير.
4.جائزة أفضل لاعب شاب: تم اعتماد هذه الجائزة كاعتراف من الفيفا بتأثير اللاعبين الصغار في بطولة كأس العالم. ويتم منح هذه للمواهب الجديدة التي تولد أثناء الحدث، ويتم تقديم الجائزة للاعب صاحب التأثير الأكبر مع منتخب بلاده وتؤخذ بعين الاعتبار الخصائص الفنية للاعب مثل المهارة والأسلوب وحتى الكاريزما، ومن شروط اختيار اللاعب في هذا المونديال أن يكون من مواليد 1 يناير 1997 أو بعد. وأهم شروط منح هذه:
•مستوى المهارة والفنيات.
•أسلوب وطريقة اللعب.
•النضج التكتيكي والكفاءة.
•الحضور الإيجابي واللعب النظيف.
يجدر بالذكر أن أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2014 هو الفرنسي بول بوغبا.
5.جائزة اللعب النظيف: يتم منح هذه الجائزة للمنتخب صاحب اللعب النظيف ويتم اختيار الفريق الفائز بها من خلال قرار أعضاء لجنة الدراسات الفنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم. يجدر بالذكر أن منتخب كولومبيا كان الفائز بلقب هذه الجائزة في كأس العالم 2014.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا