النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10968 السبت 20 أبريل 2019 الموافق 15 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:04PM
  • العشاء
    7:34PM

كتاب الايام

كولومبيا تواجه إنجلترا في قمة مرتقبة.. والسويد تلتقي بسويسرا

رابط مختصر
العدد 10677 الثلاثاء 3 يوليو 2018 الموافق 19 شوال 1439

في واحدة من المواجهات المرتقبة في بطولة كأس العالم 2018، ستلتقي كولومبيا اليوم الثلاثاء على ملعب أتكريت أرينا المنتخب الانجليزي في أحد أقوى مباريات الدور ثمن النهائي لهذه النسخة.
وقدم كلا الفريقين عرضا مميزا في مرحلة المجموعات، رغم خسارة كولومبيا أمام اليابان في المباراة الإفتتاحية للمجموعة، وكذلك سقوط الإنجليز أمام بلجيكا في المرحلة الأخيرة من منافسة المجموعات.
وسيضرب الفائز من هذه المباراة، موعدا يبدو سهلا على الورق بانتظار الفائز من مباراة السويد وسويسرا التي تقام اليوم أيضا.
وتحوم الشكوك اليوم حول مشاركة فخر الكرة الكولومبية وصانع الألعاب جيمس رودريغيز في هذه المباراة وذلك بعد تعرضه لإصابة خلال المباراة أمام السنغال، وفي حال غياب رودريغيز فإن المهام التي ستلقى على عاتق كوينتيرو ستكون ثقيلة جدا من أجل قيادة الكولومبيين وسد الفراغ الذي سيخلفه غياب جيمس الذي لا يبدو لائقا للمشاركة، مع عدم نسيان أو تجاهل الدور الحاسم للمهاجم راداميل فالكاو وزميله كوادرادو اللذين يمكن أن يدعما كوينتيرو في مهمته الصعبة.
ويملك منتخب الأسود الثلاثة عددا من الأسلحة الفتاكة والخطيرة، وقد بشرت بدايتهم في روسيا 2018 أنهم قادرون على تحقيق ما عجزت عنه أجيال إنجلترا السابقة، ومن أهم اللاعبين الذي يمكن أن يعتمد عليهم ساوثغيت المدير الفني للأسود الثلاثة هو الشاب المميز جيسي لينغارد وكذلك النجم الخارق هاري كين قائد المنتخب وهداف المونديال الروسي حتى هذه المرحلة برصيد خمسة أهداف.
ويعتبر الكثيرون من النقاد والمحللين الرياضين في إنجلترا هاري كين أفضل مهاجم في المونديال، وستكون هذه فرصة لإثبات قدراته أمام كولومبيا التي ستكون الاختبار الثاني الحقيقي للانجليز بعد اختبار بلجيكا الذي خسروه في دور المجموعات.
تشكيلة كولومبيا المتوقعة: أوسبينا، أرياس، ياري مينا، دافينسون سانشيز، موخيكا كارلوس سانشيز، أوريبي، كوادرادو، كوينتيرو، رودريغيز (إذا لم يغب) وفالكاو.
تشكيلة إنجلترا المتوقعة: بيكفورد، تريبيير، كايل ووكر، جون ستونز، هاري ماغوير آشلي يونغ، هيندرسون، جيسي لينغارد، ديلي آلي، سترلينغ وهاري كين.
وفي مباراة أخرى على ملعب كريستوفسكي، تسعى السويد للحفاظ على أحلامها بتحقيق المجد بعد الأداء الرائع في مرحلة المجموعات، وذلك عند اللقاء أمام المنتخب السويسري العنيد أحد أجمل المنتخبات في البطولة.
وأثبتت السويد كفاءتها وأحقيتها بالوصول لهذه المرحلة من البطولة بعد أن وصلت لها من خلال تخطي مجموعة صعبة ضمت المانيا بطلة العالم، المكسيك بطلة الكونكاكاف والمنتخب الكوري الجنوبي الذي يمكن تصنيفه ضمن الأفضل آسيويا.
وأثبت السويسريون أنهم ليسوا بالخصم السهل أو الهين، وذلك بعد أن استطاعوا في مرحلة المجموعات قهر المنتخب الصربي الخطير، وكذلك التعادل مع الفريق البرازيلي المدجج بنجومه العالميين.
وقد لا تكون هذه المباراة الأكثر أهمية في دور ثمن النهائي، إلا أنها ستكون مهمة لمعرفة الفريق الذي سيتواجد في الدور ربع النهائي رفقة المنتخبات السبعة الأخرى.
ولدى السويد دفعة معنوية قوية لتقديم أفضل ما يمكن في هذا المونديال، خصوصا وأنها المتسبب الرئيسي بغياب الآزوري الايطالي عن المونديال، وكذلك إقصاء منتخب الكرة الشاملة هولندا من المشاركة في روسيا 2018، لذلك برهنت السويد على أنها منتخب مميز وأنهم يملكون فرصة ما لتحقيق نتائج إيجابية.
ورغم أن سويسرا ستعاني في مباراتها هذه أمام الطموح السويدي، إلا أنها تملك لاعبين قادرين على حسم نتيجة أي مباراة وعلى رأسهم النجم الأول في المنتخب شكودران شاكيري.
ويتوقع من هذه المباراة أن يسيطر عليها اللعب الدفاعي، مع الاعتماد من كلا المنتخبين على الهجمات المرتدة لخطف الفوز الثمين.
تشكيلة السويد المتوقعة: أولسين، لوستيغ، ليندلوف، جرانكفيست، أوغوستينسون كلايسون، سفنسون، إيكدال، فورسبيرغ، بيرغ وتويفونين.
تشكيلة سويسرا المتوقعة: سومير، لانغ، جورو، أكانجي، ريكاردو رودريغيز، بيهرامي تشاكا، شاكيري، جيمايلي، إيمبولو ودراميتش.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا