النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10974 الجمعة 26 أبريل 2019 الموافق 21 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:42AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:06AM
  • المغرب
    6:07AM
  • العشاء
    6:37AM

كتاب الايام

ليلة الحسم !

رابط مختصر
العدد 10614 الثلاثاء 1 مايو 2018 الموافق 15 شعبان 1439

سيلتقي ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء في العاصمة الاسبانية بايرن ميونيخ الالماني، في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن حسم الملكي مدريد لقاء الذهاب لصالحه بنتيجة هدفين لهدف.
ورغم أن الميرينغي لم يقدم أفضل أداء له في بافاريا، لكنه استطاع أن يحقق نسبة نجاح أكبر من خلال استغلاله للفرص التي سنحت له ليسجل هدفين من أصل أربع هجمات ليعلن تفوقه على العملاق البافاري، الذي أثرت إصابة وخروج الجناح الطائر آريين روبن على قوته الهجومية، وذلك ما ظهر جليا أثناء مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.
ويملك بايرن ميونيخ خط هجوم ناريًا لكن يجب عليه استغلال الفرص، وتجنب أي مفاجأة قد تحدث على سانتياغو برنابيو إن أراد المدرب يوب هينكس العودة من بعيد، والوصول الى نهائي المسابقة الأغلى على صعيد القارة العجوز.
ويمكن القول إن بايرن ميونيخ قد نال رضا جماهيره بعد أن حسم لقب الدوري الالماني لصالحه للمرة السادسة تواليا، وكذلك لوصوله الى نهائي كأس المانيا، ومع حسم برشلونة يوم أمس لقب الدوري الاسباني لصالحه رسميا، لم يبقَ لريال مدريد أي أمل بالمنافسة على لقب أي بطولة سوى دوري الأبطال، كذلك يطمح مدربه زين الدين زيدان للوصول الى النهائي الثالث أوروبيا وحينها لن نفعل سوى ما قاله بيب غوارديولا عنه «أن نرفع القبعة» احتراما له، ولما قام به مع الميرينغي منذ وصوله إليهم كمدرب للفريق الأول عام 2016.
وقبل اللقاء المرتقب حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ليغانيس بهدفين بفضل غاريث بيل ومايورال، ولم يكن العملاق الاسباني مقنعا أبدا، لكن المشجعين على الأرجح لم يهتموا كثيرا، فيما حقق بايرن ميونيخ فوزا كبيرا على إينتراخت فرانكفورت بأربعة لهدف في رسالة قوية أرسلها الى اسبانيا قبل القمة المرتقبة.
وسيفقد ريال مدريد عددا من لاعبيه الرئيسيين نظرا لما يعانيه اللاعبون من إصابات، وعلى رأسهم متوسط الميدان المتألق إيسكو، وكذلك الظهير الأيمن داني كارفاخال، بينما سيفتقد بايرن ميونيخ جهود نجم الفريق آريين روبين، جيروم بواتينغ وكذلك ديفيد ألابا.
بشكل عام، يملك ريال مدريد ميزة الأهداف المباشرة التي ستكون عامل حاسم في هذه المباراة، فهل سيتمكن بايرن من قلب النتيجة والعودة على سانتياغو برنابيو؟ هذا ما سنعرف إجابته في «ليلة الحسم».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا