النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10972 الأربعاء 24 أبريل 2019 الموافق 19 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

كتاب الايام

باريس سان جيرمان لإحداث المفاجأة وريال مدريد لحسم التأهل

رابط مختصر
العدد 10558 الثلاثاء 6 مارس 2018 الموافق 18 جمادى الآخرة 1439

سيحاول نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم الثلاثاء ودون مشاركة نجمه البرازيلي وأغلى لاعب في العالم نيمار دا سيلفا قلب تأخره أمام ريال مدريد الاسباني بثلاثة أهداف لهدف الى فوز يصل بهم الى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما سيلعب ريال مدريد من أجل إثبات علو كعبه وتفوقه ذهابا على أرضه، وذلك عندما يلتقي الفريقان على ملعب حديقة الأمراء (بارك دو برانس) الخاص بنادي العاصمة الفرنسية.

وسيفتقد أبناء المدرب أوناي إيمري في هذه المباراة، أحد أهم أسلحته الفتاكة بغياب نيمار، كما أن الشاب الفرنسي كيليان مبابي لا يبدو جاهزا بالشكل المطلوب في ظل الأخبار التي تشير الى معاناته من إصابة في الركبة، بينما سيتواجد الهداف التاريخي للفريق إدينسون كافاني على رأس مهاجمي الفريق الفرنسي الساعي للعودة بـ«ريمونتادا» تنسيه ذكريات الماضي السيئة عندما أطاح به برشلونة بمباراة تاريخية الموسم الماضي.

ورغم ذلك، يبدو أن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لا ينوي الاستهانة أو التراخي في مباراة الإياب، حيث قال بعد تأكيد غياب نيمار: «حتى بدون تواجد نيمار، باريس سان جيرمان فريق قوي وأي شخص سيلعب محله سيكون خطرا علينا بكل تأكيد، يجب أن نكون جاهزين بنسبة 200%، فباريس سان جيرمان يريد إثبات قوته حتى دون تواجد نيمار».

أما ريال مدريد، فيبدو أنه في أحسن أحواله في النصف الثاني من الموسم، ومن المتوقع حتى الآن غياب أحد أهم أعمدته في خط الوسط، كل من الألماني توني كروس أو الكرواتي لوكا مودريتش، وليس هناك أي أنباء أكيدة إن كان بإمكانهما أو إمكان أحدهما المشاركة في ظل الإصابات اللاحقة بهما، رغم مشاركتهما في تدريبات ريال مدريد وفق صور نشرها الحساب الرسمي للنادي الملكي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، واستثناء لذلك هناك تواجد مؤكد للثلاثي كريم بنزيما، غاريث بيل وكريستيانو رونالدو أو ما يحب الجماهير تسميته بـ BBC في هجوم الميرينغي.

مدرب الـبي اس جي أوناي إيمري، ورئيس النادي ناصر الخليفي يريدان تقديم «النصر» لنيمار، حيث صرحا فيما يبدو أنهما واثقان من تحقيق الانتصار على النادي الملكي: «نريد أن نقدم لنيمار النصر، سنلعب بكل ثقة من أجل حسم التأهل، ونحن مستعدون للقتال وتحقيق الفوز».

أما الخليفي فقد قال: «آمل أن يكون نيمار جاهزا في الدور ربع النهائي» في إشارة الى ضمانه تحقيق فريقه الفوز على ريال مدريد.

المباراة على الورق تبدو محسومة نظريا، ريال مدريد لن يفرط بأي شكل من الأشكال بتفوقه ذهابا على أرضه، أما باريس سان جيرمان فتبدو عودته صعبة خصوصا في ظل غياب نيمار وإصابة مبابي، مع تفوق الميرينغي بشكل طفيف من ناحية اللاعبين وجودتهم، ختاما نقدم لكم تقريرا عن بعض الإحصائيات والأرقام المتعلقة بهذه المباراة.

 

إحصائيات وأرقام عن المباراة 

• يملك ريال مدريد سجلا مميزا ضد باريس سان جيرمان حيث التقى الفريقان ثلاث مرات في هذه البطولة فاز الميرينغي في اثنتين منها وحصل التعادل في المباراة المتبقية.

• كما أن سان جيرمان لديه سجل يوحي أنه ناد لا يقهر على أرضه، حيث تشير الإحصائيات الى أنه وفي آخر 46 مباراة على أرضه في التشامبيونزليغ لم يخسر سوى مباراة واحدة كانت ضد برشلونة في أبريل من العام 2015 ( 30 فوزا و15 تعادلا).

• في 15 مباراة بالأدوار الإقصائية لريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان فاز الفريق في 11 مباراة وحقق لقب البطولة مرتين متتاليتين ما يرجع إمكانية تفوقهم على سان جيرمان بهذه المباراة أيضا.

• في آخر سبع مواسم بمسابقة دوري أبطال أوروبا وصل ريال مدريد الى الدور نصف النهائي أربع مرات، وهو رقم قياسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

• باريس سان جيرمان لم يعبر الدور ربع النهائي أبدا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، أفضل إنجاز لهم كان الوصول لنصف نهائي موسم 1994/‏ 1995 حيث خرج الفريق آنذاك من البطولة على يد ميلان.

•أوناي إيمري مدرب سان جيرمان لم يصل الى أبعد من الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا طوال مشاركاته الخمس في هذه البطولة كمدرب.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا