النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11028 الأربعاء 19 يونيو 2019 الموافق 16 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

كتاب الايام

طبيب توليد نمل!

رابط مختصر
العدد 10977 الاثنين 29 أبريل 2019 الموافق 24 شعبان 1440

- قضايا محلية.

عن الشهادات الجامعية المزورة.

- إخواني وأخواتي – أقول لكم – لا أستبعد – أبداً – أن أسمع عن شخص يعيش في البحرين أو في دولة خليجية أخرى – حامل لشهادة – مؤهل – جامعي في علم أحياء الموتى! أو في علم استنساخ الحمير! والبقر! أو في الترجمة من اللغة الصينية إلى اللغة الكورية!

أقول هذا كله غير مستبعد الحدوث في ظل عمليات تزوير الشهادات والمؤهلات الجامعية – واسعة النطاق – التي تتم في وضح النهار – عينك عينك – في دول عربية وآسيوية عدة!

أقول – خصوصاً وإن كلفة – إصدار الشهادة الجامعية المزورة وفي أي تخصص بهذه الدول لا تزيد على ألف دولار أمريكي!

- يعني – أخي العزيز ادفع – ألف – دولار لأحد المزورين العاملين بهذا النشاط – بهذه الشغلة – في دولة عربية أو آسيوية – واختار الشهادة الجامعية التي تريدها – التي تطمح في الحصول عليها!.

شهادة جامعية في توليد النمل! أو شهادة جامعية في تجميل الأنوف – الخشوم – أو شهادة جامعية في «الطيران» على طريقة طيران المرحوم عباس بن فرناس!.

أقول – في بلدان المزورين كل الشهادات الجامعية المزورة متوفرة!

فقط – لأجل الحصول على واحدة منها – ادفع ألف دولار – لا غير – ويمكنك الحصول على تخفيض في السعر إذا أثبت للمزورين بؤسك وضعف أحوالك المادية – مثلاً كعامل بسيط في كراج تصليح سياكل!.

- إخواني وأخواتي – أقول – حديثي هذا عن وجود «كميات» هائلة بالأطنان والأمنان – من الشهادات الجامعية المزورة القادمة من الخارج – في دولنا – دول الخليج – حديث صحيح – مائة بالمائة، لذا نرجو تدقيق أية شهادة جامعية صادرة من الخارج قبل السماح كاملها بالعمل في بلداننا.

- أنا – المتوكل على الله – بن عطوطة – البار – أخاف وأخشى – حقيقة – أن يعالج أسناني بعد أيام قلائل طبيب «ضروس» «مزور» – فيخربها – لي وعلى شكل يحرمني في رمضان القادم من أكل الخنفروش!

- كل رمضان – إن شاء الله – ضروسي أوكي..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا