النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11005 الاثنين 27 مايو 2019 الموافق 22 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

كتاب الايام

زمن البحرين الديمقراطية.. إنجازات

رابط مختصر
العدد 10969 الأحد 21 أبريل 2019 الموافق 16 شعبان 1440

في هذا الزمن الجميل الرائع المعطاء الذي ننعم ونسعد ونستمتع بالعيش المطمئن في أحضانه - هذه الأيام..

زمن البحرين الديمقراطية - زمنها وزمننا - نحن مواطنيها -.

أقول - منذ انطلاق الحياة الديمقراطية والبرلمانية في بلادنا - مملكة البحرين - قبل - 20 سنة - كترجمة واستجابة لمبادئ وتعاليم ورؤى - المشروع الاصلاحي لـ - بوسلمان - جلالة الملك - أيده الله..

- أقول - منذ ذلك التاريخ - ومع دخول البحرين - زمنها الديمقراطي وفي ظل مبادئ - المشروع الاصلاحي - هذا المشروع العصري المستنير - حققت بلادنا خطوات عملاقة، وقفزات كبيرة على طريق التقدم والبناء والإعمار وفي كل مجال وميدان وساحة.

حققنا - في زمن البحرين الديمقراطية - في زمننا هذا - انجازات عصرية وحداثية وحضارية في المجال السياسي «حرية - ديمقراطية حياة نيابية».

وحققنا في - المجال الأمني - مكاسب باهرة للوطن والمواطن «أمن - استقرار - سلم أهلي» -.

- وحققنا في - زمن البحرين الديمقراطية - في الجانب الاقتصادي إنجازات هائلة نجدها واضحة جلية في تضاعف اقتصاد بلادنا البحرين مرات عدة كثيرة خلال الـ 20 - سنة الأخيرة.

- وحققنا في هذا الزمن - زمن البحرين الديمقراطية - على المستوى الاجتماعي - تكاتف الشعب ومحبته لبعض - وللبحرين كوطن للجميع.

- اخواني واخواتي اقول - لكم - في «كلمتي» هذه - أود ان أتحدث وباختصار شديد، وفي كلمات مختصرة وسريعة عن الانجازات الكبرى في المجال الاقتصادي التي تحققت في بلادنا البحرين - التي تحققت - في زمن البحرين الديمقراطية.

أقول - في ذلك - وباختصار يكفي ان نعرف - وهذا ذكرته - آنفًا - اقول يكفي ان نعرف بأن حجم اقتصاد البحرين - تجاوز - الآن ولله الحمد - الـ 33 - مليار دولار.

ماذا يعني ذلك؟

هذا يعني - اشتغال - كافة قطاعات وأنشطة اقتصادنا بشكل جيد وفاعل وناجح، وبالدرجة التي تؤثر بصورة إيجابية قوية في نمو الناتج المحلي الاجمالي للدولة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا