النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10997 الأحد 19 مايو 2019 الموافق 14 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:49PM

كتاب الايام

الحمدان أبدع في كتابه

رابط مختصر
العدد 10869 الجمعة 11 يناير 2019 الموافق 5 جمادة الأول 1440

لا يختلف اثنان على أن البحرين من أكثر الدول العربية والخليجية إنتاجًا في تأليف الكتب بجميع تخصصاتها إذا ما وضعنا بعين الاعتبار النسبة المئوية من المتعلمين والمثقفين مقارنة بالدول الأخرى، فإن البحرين تتفوق عليها، ولذلك لا نستغرب عندما تسمع في كل أسبوع هناك مؤلف قد
أهدى كتابه لشخصية معينة او تم تدشين كتاب في إحدى الصالات المعروفة في المملكة.
الكاتب والمؤلف المسرحي والناقد يوسف الحمدان قد حظي بشرف تأليف كتاب عن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وأسماه (خليفة بن سلمان ذاكرة شعب ووطن)، ويحتوي الكتاب على مائتين وسبعين صفحة موزعة على ستة أبواب، غالبيتها تتضمن ما كتبه في الصحافة المحلية عن عشقه، وحبه واحترامه لقائد قلَّ مثيله في الوطن العربي، وهو أمير الشعب سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة.
بالإضافة إلى أن الكتاب ترصَّع بالجواهر المتميزة التي تمثلت بالأوسمة والشهادات والجوائز وغيرها من التكريم الذي ناله من ملوك، ورؤساء دول، ورؤساء منظمات دولية، كما نجح وبامتياز باختيار أفضل الصور التي التقطت للأمير وهو يلتقي بشعبه والتي عكست متن المحبة والتقدير الذي يكنه الشعب لسموه.
هذه الخلطة التي وضعها الحمدان في كتابه هي ما جعلت الكتاب يخرج علينا بصورة تحمل الكثير من الجمال والمعاني الثمينة التي لا تتوفر إلا في كاتب ملم بمهنته بجانب شخصية عالمية تجعلك عند الكتابة عنها تقف احترامًا له بدل الجلوس على طاولة الكتابة..! ومن منا لا يتشرف بالكتابة عن إنسان وهب حياته لشعبة ووطنه؟..
أخيرًا ما أسعدني كثيرًا هو أن بعض المقالات التي كتبها الحمدان عن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ستظل خالدة في ذاكرة الشعب والوطن .. ألف شكر لمن حمل راية الحق ونطق بها، وهو الكاتب يوسف الحمدان.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا